الرئيسية من نحن كوادرنا التسجيل الإلكتروني الأخبار ألبوم الصور أسئلة متكررة اتصل بنا English
مدربون محترفون شهادات بصلاحية لمدة سنتان نظام التدريب التفاعلي ذو جودة عالية مدربون محترفون شهادات بصلاحية لمدة سنتان نظام التدريب التفاعلي ذو جودة عالية

g " لتخفيف الاختناق في الاطفال يجب رفع الطفل من القدمين وهزه جيدا"

  بالتأكيد لا ، نسمع هذه المعلومة دائما خلال دورات انعاش القلب والتنفس للاطفال والرضع . هذا مثال جيد لجعلك تقرر ما هو السبب في اخذ دورة انعاش القلب والتنفس المعتمدة من جمعية القلب الأمريكية لأنك لن تتعلم كيفية اجراء عملية انعاش القلب والتنفس فقط بل ستتعلم ايضا الطريقة الصحيحة  للتعامل مع حالات الاختناق.

g "شخص أخر سوف يقدم المساعدة"

 ان مفتاح البقاء على قيد الحياة عند حدوث السكتة القلبية هو الاستجابة السريعة من شخص مدرب على القيام بعملية انعاش القلب والتنفس ، المريض الذي ينهار ولا يحصل على عملية انعاش القلب والتنفس يكاد لا يملك اي فرصة للبقاء على قيد الحياة.

g "عملية انعاش القلب والتنفس تضر اكثر مما تنفع"

  غير صحيح على الإطلاق ، إن عملية إنعاش القلب والتنفس تحدث لشخص توقف قلبه عن العمل ، إذا كان المصاب لا يوجد لديه نبض فهذا يعني انه فارق الحياة وبالتالي كيف يمكن أن تكون عملية إنعاش القلب والتنفس أسوء من توقف القلب والموت ؟!! نعم صحيح من الممكن أن يحدث هناك بعض المضاعفات مثل كسر الأضلاع لكن أن يعود المصاب للحياة ولدية كسر بالأضلاع أفضل من أن لا يعود نهائيا.

g "عملية إنعاش القلب والتنفس هي للبالغين فقط"

 صحيح أن السكتة القلبية غير شائعة لدى الأطفال والرضع ومع ذلك فان دورات إنعاش القلب والتنفس للأطفال والرضع تشمل أيضا كيفية التعامل مع حالات الاختناق والغرق والمدرب الجيد من الممكن ان يقوم بإيصال المعلومات المفيدة للمساعدة في منع وقوع الحوادث.

g " أنا اعرف كيف أقوم بعملية إنعاش القلب والتنفس"

إن جمعية القلب الأمريكية تقوم بالبحث والاستقصاء باستمرار حول أفضل وسيلة لإجراء عملية إنعاش القلب والتنفس ، حيث أن الإرشادات الأساسية تتغير كل بضع سنين لذلك فانه من الأفضل معرفة هذه الإرشادات باستمرار . جمعية القلب الأمريكية توصي بتجديد شهادة إنعاش القلب والتنفس الخاصة بك كل سنتين.

 g "أنا لن اضطر لإجراء عملية إنعاش القلب والتنفس نهائيا"

  إن فرصة قيامك بعملية إنعاش القلب والتنفس قليلة جدا ومع ذلك فان الاختناق ( الشردقة ) هو الأكثر شيوعا كحالة طارئة ، جميع دورات إنعاش القلب والتنفس المعتمدة من جمعية القلب الأمريكية تقوم بالتعليم على كيفية التعامل مع حالات الاختناق.

 g " عملية إنعاش القلب والتنفس فعالة دائما"

  للأسف هذا الكلام غير صحيح واعتقاد شائع جدا سببه الرئيسي البرامج التلفزيونية والأفلام . إن فرصة البقاء على قيد الحياة لمن يتعرض للسكتة القلبية خارج المستشفى هو 5-10%  وهذا المعدل يزداد إذا توفر جهاز مزيل الرجفان الخارجي الآلي AED  وكنت تستطيع استخدام هذا الجهاز والقيام بالصدمة . مع ذلك إذا توقف قلبك عن العمل ولم تحصل على عملية إنعاش القلب والتنفس فان فرصة البقاء على قيد الحياة هو صفر .


كما ترون هنالك الكثير من المعلومات الخاطئة حول كيف ومتى ولماذا علينا القيام بعملية إنعاش القلب والتنفس لدى الكثيرين من الناس ، إن القضية الحقيقة هي إنهاء هذه الأفكار والأخطاء الشائعة عن طريق تعلم كيفية إجراء عملية إنعاش القلب والتنفس أو عن طريق عمل إنعاش قلب وتنفس لأحد المصابين 

لذلك فان المركز الإقليمي لتدريب إنعاش القلب والتنفس يؤمن انه من الواجب أن يقوم جميع الأشخاص بتعلم كيفية إجراء عملية إنعاش القلب والتنفس والانخراط في سلامة أسرهم وأصدقائهم وجميع فئات المجتمع

Courses


Follow Us:


الرئيسية | اتصل بنا © 2013 Regional Life Support Training Center. All rights reserved